12 نوعا من الزيوت الطبيعية لترطيب ومعالجة البشرة الجافة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار[LastPost]

12 نوعا من الزيوت الطبيعية لترطيب ومعالجة البشرة الجافة

 

12 نوعا من الزيوت الطبيعية لترطيب ومعالجة البشرة الجافة
12 نوعا من الزيوت الطبيعية لترطيب ومعالجة البشرة الجافة


البشرة الجافة


يأتي الشتاء ويأتي معه الشعور بجفاف البشرة وتشققها، تبدأين حينها بالبحث عن العلاجات والمرطبات لمعالجة بشرتك، ولكن الخيار لكِ في هذه الحالة هي الزيوت الطبيعية. فهي أفضل الخيارات لمعالجة جفاف البشرة والتخلص من خشونتها.

من الممكن استخدام الزيوت الطبيعة للبشرة الدهنية أيضاً، ولكن مع الحرص على وضع القليل منها، فقد كان من المعروف أن هذه الزيوت تسبب الحبوب لأصحاب البشرة الدهنية، لكن ثبت عكس ذلك تماماً إذ يمكن الحصول على بشرة رطبة وأكثر صحية عند الاستخدام المعقول لها.

سنذكر لكِ سيدتي أفضل الزيوت لترطيب البشرة الجافة.


12 نوع من الزيوت لترطيب البشرة الجافة


زيت ماراكوجا

يستخرج هذا الزيت من فاكهة العاطفة، وهو غني بفيتامين ج وحمض اللينوليك وهذه المعادن فعالة جداً في ترطيب البشرة، حيث تعمل على امتصاص الالتهاب وتقلل من الحكة المزعجة.

لذلك يعتبر هذا زيت خيار جيد لعلاج البشرة الجافة وبالأخص في الشتاء.


زيت بذور العنب

يحتوي زيت العنب على عناصر غذائية مهمة مثل فيتامين C ، كما يحتوي على  مضادات للالتهاب، لذلك يعد تركيبة فعالة في ترطيب البشرة، فهو قابل للاستخدام لجميع أنواع البشرة ومن ضمنها البشرة الجافة، حيث يعمل على توحيد البشرة المختلطة وجعلها أكثر ترطيبا.

أيضا من فوائده أنه يعمل على مكافحة علامات الشيخوخة، سواء الخطوط الموجودة حول العيون أو الجبين أو الرقبة، وهذا ما أكسبه شهرة واسعة.


زيت أرغان

يستخرج هذا الزيت من أشجار الأرغان المتواجدة في المغرب، أثبتت الدراسات على قدرته في جعل الجلد أكثر ليونة ورقّة، وذلك لاحتوائه على حمض اللينوليك الذي يحارب الالتهاب وفيتامينH مهدئ تهيج والتهاب البشرة.

كما يحتوي على حمض الأوليك الذي له القدرة على تقليل إفراز الدهون، لذا يعتبر حل مثالي للأشخاص الذين يخافون من ظهور الحبوب على الوجه. كما يعمل على ترطيب البشرة ويحميها من ظهور الندبات والخطوط.


اقرأ أيضاً عن: أسهل وأفضل 7 خلطات وماسكات لتفتيح البشرة السمراء 


زيت الزيتون (للوجه والجسم)

من المعروف عن زيت الزيتون أنه علاج فعال لمشاكل البشرة وبشكل أخص البشرة الجافة. هذا الزيت الغذائي غني بالأحماض الدهنية التي تحتاجها البشرة الجافة، فهو يعد مرطب مكثف.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على أحماض البالمتيك والأوليك واللينوليك، وهذه الأحماض تعالج البشرة من الالتهاب والحساسية.

يتم إدخال زيت الزيتون في صناعة الكثير من المرطبات وذلك لخصائصه وفوائده العظيمة، في علاج الجلد من البقع الحمراء والتهابات الجلد.


زيت عباد الشمس 

تساهم الخصائص والعناصر الغنية المتواجدة في زيت عباد الشمس على معالجة البشرة الجافة وترطيبها. يعمل حمض اللينوليك والأحماض الدهنية الأخرى على ترطيب البشرة واشباعها، بالإضافة إلى أنه يخفف من تهيج الجلد واحمرارها الناتج عن الالتهاب ويهدئه.


زيت الجوجوبا (للوجه والجسم)

الجوجوبا هي نبتة صحرواية كان يتم استخدمها منذ مئات السنين في علاج أمراض البشرة وجفافها، وذلك لاحتوائه على أحماض وعناصر مهمة تعمل كطبقة حماية فوق البشرة، تساعدها على المحافظة على خصائها، فهو شبيه بشكل كبير بالزيوت الطبيعية، كما أنه يحفز البشرة على إنتاج نسبة دهون معتدلة وطبيعية.


زيت جوز الهند (للجسم فقط)

من الزيوت المشهورة والمفضلة في مجال العناية بالجمال الطبيعي هو زيت جوز الهند، وذلك لأنه يرطب بشكل كبير البشرة الجافة ويشفيها من الحساسية والتهيج، كما يعمل زيت جوز الهند على تجميل وتفتيح البشرة التي تعرضت للجفاف ويلطفها لتبدو مشبعة أكثر بالعناصر الغذائية وأكثر صحية.


زيت بذور ثمر الورد (للوجه والجسم)

هذا الزيت غني بالبيتا الكاروتين وأحماض الأوميغا، تؤكد التجارب أن زيت بذور ثمر الورد تخفف من الندوب والآثار الالتهاب. ( كما يمكن استخدامه في علاج تجعد الشعر).


زيت السمسم (للوجه والجسم)

جيد لعلاج البشرة الجافة ويرطبها بشكل طبيعي خاصة في فصل الشتاء. 


زيت اللوز (للوجه والجسم)

يقشر البشرة الجافة ويخلصها من الجفاف ويرطبها لتصبح أكثر حيوية.


زيت المشمش (للوجه والجسم)

يضيف شعوراً لطيفاً ومنعشاً للبشرة خاصة عند تعرضها للحساسية والتهيج.


زيت المارولا

يتمكن هذا الزيت من الامتصاص في الجلد في غضون دقائق قليلة من تدليكه به ، ومع ذلك فهو غني بما يكفي لترطيب وتهدئة بشرتك الجافة طوال النهار - أو الليل - لفترة طويلة (بفضل احتوائه على جرعة كبيرة من الأحماض الدهنية).



reaction:

تعليقات