15 نوعاً من العلاج الطبيعي للتخلص من الثعلبة نهائيا

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار[LastPost]

15 نوعاً من العلاج الطبيعي للتخلص من الثعلبة نهائيا

15 نوعاً من العلاج الطبيعي للتخلص من الثعلبة نهائيا
15 نوعاً من العلاج الطبيعي للتخلص من الثعلبة نهائيا


الثعلبة

تعتبر الثعلبة من الأمراض الجلدية الأكثر شيوعاً بين الناس، إذ تحدث نتيجة لمهاجمة جهاز المناعة بويصلات الشعر عن طريق الخطأ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر وظهور بقع عدة تكون فارغة تماماً من الشعر، إما تكون بالرأس أو اللحية.

تسبب الثعلبة الشعور بالقلق والتوتر خاصة أنه من الصعب وجود أدوية فعالة لعلاجها، عدا عن ذلك هناك طرق طبيعية يمكن اتباعها قد تساعد في حل هذه المشكلة بمرور الوقت.


 علاج الثعلبة طبيعي (15 نوعاً)


العلاج بالزيوت العطرية

أكدت إحدى الدراسات على أن التدليك بالزيوت العطرية، الممزوجة معاً والمتكونة من عدة زيوت مثل: إكليل الجبل والخزامى والزعتر، لها فعالية في علاج الثعلبة عند بعض الأشخاص، حيث تعتبر هذه الزيوت من الأساليب القديمة المستخدمة في علاج الثعلبة.

فما عليك إلا الحصول على هذه العطور ودلّك بها مكان الثعلبة، كل ليلة ثم قم بلف المكان بقطعة قماش دافئة، فهذا يساعد على امتصاص العطور وانتظر النتيجة مع مرور الوقت، أيضاً تساعدك رائحة العطور الجميلة على الاسترخاء والنوم براحة أكثر.


العلاج بالزنك

الزنك عنصر هام يحتاجه الجسم للقيام بعملياته الحيوية، ومن الممكن أن يساعد في علاج الثعلبة، فإذا كان لديك نقص بالزنك، عليك اللجوء لتناول الأطعمة الغنية به، فهو لا يتم تخزينه بالجسم وإنما يجب الحصول عليه من الطعام مثل: الدجاج واللحوم الحمراء.


الأحماض الأمينية

تساعد الأحماض الأمينة الجسم على القيام بأعماله بطريقة طبيعية وصحيحة وبنشاط أكثر، بالإضافة إلى أنها تلعب دوراً قوياً في الحفاظ على صحة الشعر ونموه، يمكن الحصول عليه من النظام الغذائي مثل: الأسماك والبيض والجبنة والمكسرات.


عصير البصل

يحتوي البصل على عنصر الكبريت، وهذا العنصر له دور كبير في مساعدة الشعر على النمو والتخلص من الثعلبة، وذلك عن طريق وضع بعض القطرات من عصير البصل، على مكان الثعلبة وتركه حتى ينشف ويمكن تدليك المكان المراد علاجه بعصير البصل يومياً.

ستبدأ بملاحظة ظهور الشعر بعد أسبوعين، في حالة أنك استطعت تحمل رائحة البصل، ولكن رغم رائحته القوية فهو يساعد بشكل كبير على علاج الثعلبة.


البيض

البيض غني بالبيوتين وحمض الفوليك وفيتامين أ، د وهذه العناصر تساعد على معالجة الثعلبة، كما أنها تعزز من نمو الشعر وتزيد من قوته وتغذيه من الداخل.

أيضاً يمكن شراء شامبو يحتوي بتركيبه على البيوتين، لغسل الشعر واللحية به.


زيت جوز الهند

من العناصر الغذائية الموجودة في زيت الجوز الحديد، وفيتامينE, k وهذه العناصر رائعة جداً لعلاج الثعلبة، فما عليك إلا وضعه على مكان الثعلبة وتدليكه، ثم اتركه طوال الليل.

رغم سهولة تطبيق هذا العلاج سيعود عليك بنتائج مرضية مع مرور الأيام.


العسل

ضع القليل من العسل مكان الثعلبة، حيث يقوم بالتخلص من الشوائب التي تسد بصيلات الشعر، بالإضافة إلى أنه يساعد على تقوية الشعر ويعزز من صحته.


الثوم

الثوم غني بالمصادر الغذائية المهمة مثل الزنك والكبريت والكالسيوم، إذ تعمل هذه المعادن على تقوية الشعر ونموه بطريقة صحية وجميلة، كما أنه يساعد في علاج الثعلبة. عدا عن ذلك يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس ، ويعزز إنتاج الكولاجين وينظف بصيلات الشعر من الشوائب؛ قم بدعك سن من الثوم مكان الثعلبة، سواء كانت على الرأس أو على اللحية فالثوم أيضا  يعتبر علاج ثعلبة اللحية. يمكنك تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعياً.


زيت اللافندر

قم بتدليك شعرك بزيت اللافندر كل ليلة، للحصول على بصيلات شعر قوية، ونمو الشعر بشكل أسرع.


اقرأ أيضاً عن: علاج الصدفية في الشعر والأظافر


الحلبة

يعتبر الحلبة علاج منزلي فعال في محاربة الالتهاب المسبب لتساقط الشعر، كما أنه جيد للأشخاص الذين يعانون من الصلع الوراثي.


الألوفيرا أو جل الصبار

يعمل جل الصبار على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يسرع من الشفاء من الثعلبة، بكل بساطة قم بتدليك فروة الرأس والشعر، بهذا الجل واتركه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفه بالماء.


عرق السوس

الأحماض الأمينية والسكريات الموجودة في جذر عرق السوس رائعة لعلاج الثعلبة لأنها تساعد فروة رأسك على امتصاص المزيد من العناصر الغذائية عن طريق فتح المسام ، والتي بدورها تساعد في تغذية بصيلات شعرك وتعزيز نمو الشعر.


الكركديه الصيني

هذا هو واحد من أكثر العلاجات المنزلية معجزة عندما يتعلق الأمر بعلاج الثعلبة. فيتامين C الموجود في هذه الزهرة العشبية يعزز إنتاج الكولاجين المسؤول عن تعزيز نمو بصيلات الشعر.


علاج الثعلبة نهائيا بالأعشاب


الكاري

تساعد العناصر الغذائية الأساسية الموجودة في أوراق الكاري في منع تساقط الشعر ، وتحفيز إعادة نمو بصيلات الشعر وتساعد في تجنب شيب الشعر قبل النضج.


الشاي الأخضر

يساعد الكاتيكين والسابونين ومضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر في تحفيز بصيلات الشعر على فروة رأسك وتعزيز نمو الشعر الجديد. كما أنه يساعد في التخلص من الجذور الحرة التي تسبب تساقط الشعر.


علاج الثعلبة عند الأطفال

غالباً ما تبدأ داء الثعلبة في مرحلة الطفولة. إذا كان طفلك يعاني من صعوبة في التأقلم مع تساقط الشعر ، فيمكن أن يساعد العلاج غالبًا في إعادة نمو الشعر.

من الممكن إصابة الأطفال بالثعلبة، حينها يمكن استخدام الطرق العلاجية السابقة أو، استخدام هذه الأدوية التي سنذكرها الآن، ولكن يجب استشارة الطبيب أولاً قبل تجربة أي نوع من العلاج خاصة إذا كان المصاب طفلاً.


العلاج

يوجد خيارين من العلاج الآمن الذي يمكن الحصول عليه بعد وصفة طبية وهما:

  • الكورتيكوستيرويد: يختص هذا الدواء بعلاج الصلع ومن الممكن استخدامه لعلاج الثعلبة لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ال ١٠ سنوات، يطبق هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في اليوم حسب الحاجة.


  • روجين أو مينوكسيديل: يهتم هذا الدواء بعلاج أسباب الصلع، كما يحرص على إعادة نمو الشعر من جديد. قد يوجد بعض الآثار الجانبية بعد التوقف عن العلاج ولكنها خفيفة وسريعة، لذلك يعتبر روجين آمن للأطفال.



reaction:

تعليقات