تصريحات أبو تريكة ضد الدوري الإنجليزي لدعمه المثلية الجنسية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار[LastPost]

تصريحات أبو تريكة ضد الدوري الإنجليزي لدعمه المثلية الجنسية

 أبو تريكة يهاجم المثلية الجنسية في الدوري الإنجليزي

تصريح قوي وحازم أدلى به النجم المصري ولاعب نادي الأهلي والمنتخب المصري السابق أبو تريكة أثار جدلاً واسعاً، والذي يهاجم فيه الدوري الإنجليزي لدعمه السنوي للمثليين.

أبو تريكة، الدوري الإنجليزي، المثلية الجنسية، بي إن سبورتس، Bein sports
تصريحات أبو تريكة ضد الدوري الإنجليزي لدعمه المثلية الجنسية


وقد انتقد تخصيص جولتين من الدوري الإنجليزي للتضامن مع المثليين جنسياً، وقد انقسم الرأي العام بين مؤيد ومعارض!.


وقد دعا أبو تريكة أثناء الحلقة التحليلية في قناة Bein sports، إلى ضرورة توعية وتربية الشباب الصاعد للتصدي لأفكار المثلية الخطيرة، حيث قال (بأن نعم الدوري الإنجليزي أقوى دوري فنياً في العالم، ولكن فيه أفكار وظواهر لا تناسب عقيدتنا وديننا الإسلامي) وإنما يحارب هذا الفكر كل الأديان السماوية.


 وطالب اللاعبين العرب والمسلمين لمحاربة المثلية وأن دورهم مثل دور العلماء والشيوخ في التصدي لهذه الظاهرة التي هي عكس الإسلام وفطرة الإنسان التي خُلق عليها.


كما قال بأنهم يقولون له بأن يهمل هذه الظاهرة ولا يتحدث عنها ولكنها أصبحت ظاهرة فجة، وأن أكبر عقاب في التاريخ البشري هو معاقبة قوم لوط الذين كانوا يمارسون اللواط وقد ذكرها القرآن الكريم، لذلك لا يمكن التغافل عنها ويجب محاربتها.


بالإضافة إلى أنه طالب قناة بي إن سبورتس بعدم عرض الجولات التي تدعم هذا الفكر الدخيل، بل الاكتفاء بنقل المباريات عند تصفير الحكم للبدء المباشر للمباريات.


والتي علقت بدورها هذه القناة على تصريح أبو تريكة وقد كانت متحفظة بشأن تصريحاته وقد أعلنت، بأنها تدعم جميع الطوائف والمصالح والأفكار ل ٤٣ دولة متنوعة بشكل كبير، وأن القناة الرياضية بعيدة كل البعد عن رأي أبو تريكة في هذا الموضوع! هذا ما قاله المتحدث باسم قناة Bein sports.


كما نشرت شبكة ذا أثلتيك تعليقاً للمتحدث الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز بأنه قال: بأنهم يختلفون مع كلام النقاد وآراهم، وأن الدوري الإنجليزي يلتزم بدعمه للمثليين جنسياً وأن كرة القدم للجميع.


في حين أن تصريحات أبو تريكة لاقت هجوماً واسعاً من المنظمات الغربية ورفضت آراؤه التي اعتبرتها ضد الحقوق الإنسانية وأنه لا يحق له بإدخال الدين في هذه الأمور المجتمعية، كما اتهموه بنشر خطاب الكراهية والذي أثر على المثليين على حد قولهم، وتساءلوا عن إمكانية حضور المثليين لمشاهدة مباريات كأس العالم الذي سيقام في قطر السنة القادمة بعد أن أجج الناس ضدهم ودعا لمحاربتهم.


ونتيجة لهذه التعليقات المعارضة لأبو تريكة أطلق مؤيدوه وسماً إلكترونياً #كلنا-أبو-تريكة للوقوف بجانبه ودعمه، والذي تصدر خلال ساعات قليلة في مصر والوطن العربي، وأصبح أكثر المواضيع رواجاً على تويتر.

reaction:

تعليقات