سيدتي إليكِ أفضل وأسرع الوصفات لإزالة السواد حول الفم

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار[LastPost]

سيدتي إليكِ أفضل وأسرع الوصفات لإزالة السواد حول الفم

 تعاني العديد من النساء من مشكلة السواد حول الفم، والذي يسبب الضيق والإحراج.

سيدتي إليكِ أفضلوأسرع الوصفات لإزالة السواد حول الفم
سيدتي إليكِ أفضل وأسرع الوصفات لإزالة السواد حول الفم 


يعود السبب لظهور اللون الغامق حول الفم إلى العديد من العوامل منها فرط التصبغ وخلل في الهرمونات، وأسباب أخرى سنتحدث عنها لاحقًا.


عادة ما يتم إخفاء هذه البقع باستخدام مستحضرات التجميل، ولكن لمعالجة هذه المشكلة نهائيًا يمكن صنع وصفات طبيعية في المنزل سهلة التحضير، وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.


كيف أزيل السواد حول الفم

تسأل الكثير من النساء هذا السؤال وللإجابة عنه جلبنا لك العديد من الوصفات الطبيعية، بالإضافة إلى عدة طرق أخرى والتي تساعد على التخلص من هذه المشكلة وهي:


الليمون والعسل

يساعد الليمون بشكل كبير على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، وللحصول على نتيجة أكثر فاعلية يمكنك خلط ملعقة كبيرة من العسل  مع عصير حبة الليمون، ثم وضع الخليط على مناطق السواد وتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفة بالماء الفاتر.


الجلسرين مع ماء الورد

هذا الخليط يساعد على ترطيب الجلد وعلاج الجفاف حول الفم، كما أنه يساهم في علاج الهالات السوداء، للحصول على هذا الخليط، قم بمزج كمية مناسبة من كل من الجلسرين وماء الورد، ثم وضعه على مكان السواد مع التدليك وتركه ليلة كاملة حتى الصباح ثم غسله.


طحين الحمص 

لطحين الحمص دور كبير في تفتيح لون البشرة وإزالة مناطق السواد. للحصول على العجينة قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من دقيق الحمص، مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم، واعجنيهم بالقليل من الماء أو الحليب لتحصلين على عجينة طرية، ثم ضعيها فوق مناطق السواد واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.


دقيق الشوفان

يحتوي دقيق الشوفان على الكثير من العناصر المضادة للأكسدة والالتهابات، والتي لها دور في معالجة تصبغات الجلد ومن ضمنها الاسوداد حول الفم.


اخلطي ملعقة صغيرة من الشوفان مع القليل من الماء للحصول على عجينة متماسكة، ثم ضعي العجينة حول الفم واتركيها لمدة 15 دقيقة أو حتى تجف، ثم قومي بفركها برفق.


يمكنك تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع حتى تحصلين على النتيجة المطلوبة.


عصير البطاطا

تحتوي السوائل الموجودة في البطاطا على مواد تمنع ظهور البقع السوداء، ما عليكي إلا برش حبة بطاطا صغيرة وتصفية الماء المتواجد فيها ثم وضعه على المناطق السوداء وتركه لمدة خمسة دقائق ثم غسله مع تكرار هذه الطريقة مرة في الأسبوع.


البابايا

البابايا غنية بفيتامين A,C والتي تساعد على تقليل البقع الداكنة حول الشفاه. أحضري شريحتين من البابايا النيئة واخلطيها مع القليل من ماء الورد للحصول على عجينة متماسكة. ثم ضعيه كقناع للوجه واتركيه لمدة نصف ساعة وبعدها اشطفي وجهك بالماء البارد برفق.


مسحوق البازلاء الخضراء

يعمل مسحوق البازلاء على الحد من إفراز الميلانين وبالتالي التقليل من البقع الداكنة أو تصبغات البشرة. بالبداية قومي بغسل حبوب البازلاء وجففيها ثم اطحنيها.


اعملي عجينة منها وذلك بخلط ملعقتين صغيرتين من مسحوق البازلاء مع القليل من الحليب لتحصلين على قوام يشبه العجينة، ثم ضعيه حول الفم واتركيها لمدة 15 دقيقة، وبعدها اشطفيها، ولتحصلين على نتيجة سريعة كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.


أسباب ظهور السواد حول الفم

  1. التغيرات الهرمونية لدى النساء وبشكل أخص الحمل، والذي يسبب بظهور الكلف والتصبغات على الوجه نتيجة لزيادة إنتاج الميلانين المسؤول عن لون البشرة.
  2. الآثار الجانبية لبعض الأدوية مثل أدوية منع الحمل، وأدوية بديل الهرمونات وبشكل أخص بديل هرمون الأستروجين، وأدوية العلاج الكيميائي، ودواء دوكسيسيكلين.
  3. نقص الفيتامينات مثل فيتامين د وفيتامين ب12، إذ وجد علاقة بين نقص فيتامين د وظهور الكلف والتصبغات على الوجه.
  4. إصابة الجلد ببعض المشاكل مثل حب الشباب أو الحروق، أو عدوى حول الفم، والذي يؤدي إلى ظهور البقع بعد الشفاء.
  5. التعرض لأشعة الشمس باستمرار ولفترات طويلة.


طرق علاج السواد حول الفم وتصبغات الجلد

  • الابتعاد عن أشعة الشمس الحارقة قدر الإمكان.
  • استخدام واق للشمس مع الحرص على دهن منطقة حول الفم.
  • استخدام مقشر لبشرة الوجه والتي تحتوي على فيتامين C.
  • في حالة عدم الحصول على نتيجة من العلاجات السابقة يتم اللجوء للعلاجات الطبية والتي من ضمنها:

  1. حمض الأزيليك للتخفيف من الالتهاب وتغير لون البشرة.
  2. حمض كوجيك للكلف.
  3. التقشير الكيميائي.
  4. العلاج بالليزر.
  5. الهيدروكينون.


اقرئي: أفضل كريم للتخلص من الكلف

اقرئي: أفضل وصفات تقشير الجسم في البيت




reaction:

تعليقات