سيارة اودي الكهربائية: التصميم الداخلي والخارجي بالإضافة إلى المميزات الأخرى

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار[LastPost]

سيارة اودي الكهربائية: التصميم الداخلي والخارجي بالإضافة إلى المميزات الأخرى

 سيارة اودي الكهربائية

2022 Audi Q4 e-tron

تعود سيارة اودي إلى شركة اودي اي جيه(Audi AG) الألمانية وهي تابعة للشركة الأم فولكس فاغن المعروفة، وما يميز هذه الشركة عن غيرها هو تخصصها بصناعة السيارات الألمانية الفاخرة.

سيارة اودي الكهربائية: التصميم الداخلي والخارجي بالإضافة إلى المميزات الأخرى
سيارة اودي الكهربائية: التصميم الداخلي والخارجي بالإضافة إلى المميزات الأخرى


وهي من الشركات المعروفة بمواكبتها لكل ما هو جديد ومتطور فقد قامت بتصنيع شتى أنواع السيارات على مدار عملها إلى أن أبدعت جيل جديد من السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية ومنها: 2022 Audi Q4 e-tron.


تعتبر Audi Q4 E-torn سيارات ذات دفع رباعي رياضية متعددة الإستخدام تعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل.


التصميم الخارجي لسيارة اودي

يمنحها تصميمها الخارجي الشكل العصري للسيارات الكهربائية بالإضافة إلى أنه يمنحها ديناميكية عالية لمقاومة الهواء، حيث يحتوي تصميمها على شبك أمامي بتصميم ثماني الأضلاع مع دعامات عمودية وصادم باللون الرمادي البلاتيني، وكما جاءت السيارة بمصابيح LED Matrix أمامية بتصميم مميز.

أما من الخلف فتحتوي على شرائح لتشتيت الهواء بدلًا من وجود العادم.


سيارة اودي من الداخل

يتميز هذا الموديل من نوع سيارة اودي بتصميم داخلي متوازن مقارنة ب اودي طرازQ5 الشعبية و طراز Q3 الصغيرة فإن تصميمها كسيارة دفع رباعي رياضية ذات مساحة داخلية مناسبة للراكبين و للتخزين.



تحتوي على فتحة السقف الزجاجية البانورامية مما يحافظ على المزيد من الإضاءة في الداخل وتزيد من الإنطباع بالمساحات المفتوحة والاتساع.


وبالإضافة إلى أنها تتميز بمقاعد مريحة بأسطح جلدية مزركشة تتحرك إلكترونيًا بحسب ما يحتاج الراكب، وتمتاز مقاعدها الخلفية بقابلية الثني لزيادة مساحة التخزين، وزجاج النوافذ الأمامية الذي يحتوي على طبقة مزدوجة من الزجاج والذي يتحرك إلكترونيًا.


وقد صممت لاحتياجات الحياة اليومية فبالإضافة إلى مساحة تخزينها الداخلية الواسعة فإنها تحتوي على حاملات أكواب في جميع الأبواب.


الأداء

تتمتع السيارة بمحركين كهربائيين يولدان معًا 295 قوة حصان وتتسارع من 0-100 كلم ب5.8 في الثانية وصولًا إلى السرعة القصوى 200 كلم/س وتتمتع ببطارية ليثيوم بقوة 83 كيلوا واط س، ومسافة ما يقارب 380 كلم للشحنة الواحدة ويمكن شحن مايقارب ال 80% بالشحن السريع في نصف ساعة.


مميزات تقنية أخرى

إن سيارة اودي Q4 E-tornهي الأولى كليًا التي تتميز بشاشة عرض للواقع المعزز على الزجاج الأمامي للسيارة سهلة الإستخدام ولا تتعارض مع مجال الرؤية تعرض معلومات عن السيارة في الوقت الحالي .


وتتميز أيضا بنظام تحكم صوتي بتقنية SONO بحيث تم وضع السماعات في أماكن استراتيجية لصنع إحساس أكثر واقعية.


وبالإضافة إلى أنها تملك مميزات تساعد في التنقل مثل الخارطة الذكية وإمكانية التحكم بالسيارة عن بعد وميزة ايجاد السيارة في حال نسيت مكانها، ومن حيث الأمان فإنها تحتوي على خاصية مكالمة الطاورئ أو الوصول إلى موقعها في حال كانت مسروقة.


تمتاز بشاشة عرض تدعم خاصية ال360 درجة بالإضافة لإحتوائها على تطبيقات وقنوات عدة من أجل رحلة أكثر إمتاعًا.


تحتوي على خاصية مساعدة السائق فتقوم السيارة بمسح الطريق بواسطة حساسات تنذر السائق بوجود أجسام قريبة من السيارة.



الكاتب: خميس محمد خميس


reaction:

تعليقات