أفضل وصفات وزيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه يمكنك صنعها في المنزل

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار[LastPost]

أفضل وصفات وزيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه يمكنك صنعها في المنزل

 من لا يرغب بالحصول على شعر طويل وكثيف، ولكن قد يكون المانع أمامك التكاليف الغالية للتركيبات والمكونات المتواجدة في الأسواق.


الشيء المفرح أنكِ لن تحتاجي لشراء هذه المنتجات الغالية، بل يمكنك الحصول عليها من مطبخك وبمكونات بسيطة وسهلة الصنع، لذا جلبنا لكِ سيدتي العديد من الوصفات الرائعة والمجربة لتطويل الشعر وتكثيفه. كل ما عليكِ فقط أن تختاري ما يناسبكِ.


اقرئي أيضاً عن: أسباب تساقط الشعر و 9 نصائح لمنع سقوطه


أفضل وصفات وزيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه يمكنك صنعها في المنزل
أفضل وصفات وزيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه يمكنك صنعها في المنزل


وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

  • قناع الموز

قومي بهرس موزة ناضجة بعد تقشيرها حتى تصبح مثل العجينة، وادهني شعرك كاملاً بها ثم لفّيه بكيس نايلون ، يمكنك استخدام مجفّف الشعر لتجفيفه، اتركيه لمدة عشرون دقيقة ثم اغسليه بالماء.


  • وصفة الكافيين

ضعي القليل من القهوة بمقدار ملعقة كبيرة داخل علبة شامبو جديدة لم يتم استخدامها واخلطيهم جيداً. يتم غسل الشعر بها مرتين أسبوعياً.

أيضاً من الممكن خلط ملعقة كبيرة من القهوة مع كأسين من الماء ورشّ الشعر به مرة واحدة في اليوم.


  • العسل وعصير البصل

قومي بعصر حبة بصلة واحدة وامزجي عصيرها مع ملعقتين كبيرتين من العسل، وضعيهم على جميع الشعر من الفروة فوق وحتى الأسفل، ثم غطيه واتركيه لمدة ليلة واحدة. اغسليه في الصباح بالشامبو لتتخلصي من رائحة البصل.


  • المايونيز

رطّبي شعرك بالقليل من الماء مع الانتباه بعدم بلّه كلياً، ودلّكيه بالمايونيز ابدئي من الجذور وحتى الأطراف، ثم شطف المايونيز بالشامبو بعد مرور عشرين دقيقة.


  • الخل

تساعد الحموضة العالية المتواجدة في الخل على مساعدة الشعر على استعادة حموضته الطبيعية التي فقدها نتيجة لعمل الصبغات.

أحضري أي نوع من الخل وأضيفي نصف مقدار منه مع مقدار من الماء واستخدميه مرتين أسبوعين لفترة معينة وبعدها أنقصي المدة تدريجياً حتى تصلي إلى وضعه مرة واحدة بالشهر.


اقرئي عن: فوائد البروتين للشعر


  • إكليل الجبل أو الروزماري

امزجي مسحوق إكليل الجبل مع القليل من الماء ودلّكي به شعرك من الأطراف وحتى الجذور، يمكنك تركه على شعرك طوال اليوم فهو مزيج خفيف للغاية لذا لا داعي للقلق.


  • قناع الزبادي والبيض

اخلطي بيضة واحدة مع ملعقتين من المايونيز والقليل من الزبادي حتى تحصلين على عجينة ناعمة، ثم دلّكي بها فروة الرأس فقط وغطّي رأسك بكيس نايلون كي لا يقع الخليط.

اتركي هذا الخليط على رأسك لمدة ساعة كاملة قبل غسله لتحصلي على نتيجة أفضل.


  • قناع الشوفان

اخلطي نصف كوب من الشوفان مع نصف كوب من الحليب بالإضافة لمعلقتين كبيرتين من زيت الزيتون حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة عشرين دقيقة قبل شطفه بالشامبو.

تعمل هذه الخلطة على تقوية الشعر ومقاومة الشيب.


خلطات زيوت لتطويل وتكثيف الشعر وتنعيمه

  • زيت الزيتون مع صفار البيض

اخلطي صفار بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وتخفيف الخليط بالقليل من الماء، بعد ذلك ضعي الخليط من فروة الرأس وحتى الأطراف مع تركه لمدة ١٥ دقيقة.

من فوائد هذه الوصفة أنها تمدّ الشعر بالفيتامينات المهمة لنموه وتكثيفه، استخدميها مرة أو مرتين فقط في الشهر.


  • زيت جوز الهند والأفوكادو

دلّكي شعرك بزيت جوز الهند من الجذور وحتى الأطراف، ثم أحضري حبة أفوكادو واهرسيها ثم ضعيها على أطراف الشعر فقط، اتركي شعرك لمدة ثلاثون دقيقة قبل شطفه.

تكرر هذه الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً حتى تحصلين على نتيجة جيدة.


  • زيت اللوز

دهّني رأسك بزيت اللوز من فروة الرأس وحتى الأطراف مع تركه لمدة ١٥ دقيقة قبل شطفه، كرّري الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع لتغذية شعرك وتعزيزه خاصة إذا كان تالف وجاف.


  • زيت جوز الهند وعصير الليمون

امزجي مقدار من عصير الليمون مقابل مقدارين من زيت جوز الهند الدافئ ودلّكي شعرك به واتركيه لأكثر من ٦ ساعات أو طوال الليل قبل شطفه بالماء البارد.

احرصي على تسخين زيت جوز الهند برفق وتجنبي استخدام المايكرويف.


  • زيت الزيتون وعصير الليمون

ضعي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وزيت الزيتون والماء في وعاء واخلطيهم معاً، ثم دلّكي به فروة رأسك وهي رطبة واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة بعد لفّه بمنشفة دافئة بعدها اشطفيه بالماء والشامبو.


  • خلطة زيت إكليل الجبل وزيت الريحان

اخلطي ملعقة صغيرة كلاً من زيت إكليل الجبل وزيت الريحان وزيت الخزامى معاً، ثم أضيفي خمس قطرات من الزيوت الممزوجة مع ملعقة صغيرة من زيت الأرقطيون وجلّ الصبّار.

ضعي هذا الخليط على شعرك كاملاً مع التدليك وكلما تركته لفترة أطول على شعرك كلما كانت النتيجة أفضل.


اقرئي أيضاً عن: إكليل الجبل للصحة والشعر والتنحيف والحامل

reaction:

تعليقات